منتدى الانبا كاراس للمواهب الكتابية
سلام المسيح اسرة المنتدى ترحب بكم وتدعوكم للتسجيل وللعلم تم انشاء منتديات الانبا كاراس المسيحية على هذا الرابط www.eg-copts.com/vb
نتمنى زيارتكم للمنتدى


منتديات افا كاراس السائح , منتديات مسيحية . منتديات الانبا كاراس المسيحية
 
الرئيسيةالتسجيلدخولمن نحن
منتدى الانبا كاراس للمواهب الكتابية يرحب بيكم ويتمنى لكم وقتا روحيا معنا فى اسرتنا  اسرة الانبا كاراس للمواهب الكتابية والمنتدى يرحب بالجميع بالترشح فى قائمة المشرفين وذلك لفترة محدودة نظرا لحاجة المنتدى لمشرفين لتمنية خدمتنا ,,, المنتدى يقدم خدمة مجانية ليس لة اى اهداف ربحية
المنتدى ينتظر مشاركتكم الفعالة وخدمتكم القوية ودعوة اخرين وننتظر اقتراحاتكم وايضا تعلقاتكم البنائة وافكاركم الصالحة للخدمة وفى حالة اى شكوى او موضوع هام يمكنكم التحدث لأدارة المنتدى ولمراسلة ادمن المنتدىاضغط هنا , ولمراسلة مديرة المنتدى  اضغط هنا

تم افتتاح منتديات الانبا كاراس المسيحية منتديات مسيحية روحية لاهوتية اخبارية وكل ما يخص المسيحى على هذا الرابط www.eg-copts.com/vb    وللمجلة www.eg-copts.com


شاطر | 
 

 العقيدة الارثوذكسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shery
المدير العام

المدير العام
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 762
نقاط : 7992
تاريخ التسجيل : 28/05/2011

مُساهمةموضوع: العقيدة الارثوذكسية    الثلاثاء مايو 31, 2011 8:46 am



ليس الإيمان (أو الأمانة) هو مجرد عقائد جامدة تحفظها عن ظهر قلب، من علم اللاهوت وتعليم الكنيسة، بل الإيمان هو بالحرى يقين داخلى عميق، وثقة كاملة بالله وصفاته وعمله. إيماننا بالله ووجوده ورعايته وحفظه، يعطينا سلاماً داخلياً، وراحة في القلب والفكر، واطمئناناً بأن الله مادام موجوداً، إذن فهو يهتم بنا أكثر مما نهتم بأنفسنا، لذلك علينا أن نعيش فى هذا السلام ونثبت فيه. كثير من الناس يؤمنون بالله ظاهرياً. ومجرد إيمان عقلي ومن الناحية العملية لا وجود لهذا الإيمان. قال القديس بولس الرسول (جربوا أنفسكم، هل أنتم فى الإيمان. امتحنوا أنفسكم) (2كو 13: 5). فليس مجرد الإيمان العقلي والإيمان الاسمي هو إيمان حقيقي، وإنما الإيمان هو حياة يحياها الإنسان فى الله، تظهر فى كل أفعاله وكل مشاعره.





St-Takla.org Image: Two roads, choose one!
صورة في موقع الأنبا تكلا: طريقان ينبغي أن تختار بينهما


من الآيات الجميلة في كتاب الله حول موضوع الإيمان والاختيار في الحياة: "الحياة والموت أمام الإنسان فما أعجبه يُعطَى له" (سيراخ 15: 18)، وأيضاً: "لَسْتُ أَخْجَلُ، لأَنَّنِي عَالِمٌ بِمَنْ آمَنْتُ، وَمُوقِنٌ أَنَّهُ قَادِرٌ أَنْ يَحْفَظَ وَدِيعَتِي إِلَى ذلِكَ الْيَوْمِ" (2 تيمو 1: 12).



في وسط هذا العصر الملئ بالاضطرابات والمشاكل، يهتز إيمان البعض لسبب أو لآخر.. وهذا هو هدف هذا القسم.. ربما تأخر قليلاً في موقع الأنبا تكلا القبطي، ولكن better late than never كما يقول المثل! وقد بدأنا هذا القسم بالرد على موضوع ماكس ميشيل، ليس فقط لأنه أثار جدلاً في وسائل الإعلام المختلفة، ولكن بسبب أنه دخل في مرحلة الهرطقة من حيث تغيير شريعة الكتاب المقدس، والدعوة لما يخالف العقيدة المسيحية.. ثم أضفنا بعضاً من سلسة مقالات من اسره المشاركه الوطنية بمدينة الأسكندرية، برعاية اللجنه المركزيه لخدمه الشباب، وفيها العديد من الأمور الهامة حول علاقة الكنيسة بالدولة، وبعض الأقباط مدعو الإصلاح، وبعض العقائد الهامة الأخرى.. قم قسم عن طقوس الكنيسة القبطية على مدار السنة، وتبعه معجم المصطلحات الكنيسة، ثم الرد على بدع الأدفنتست السبتيين.. وحديثاً تم إضافة قسم يقوم بالرد على سؤال هل في الكتاب المقدس إعجاز علمي؟ وما هو..؟ وهل هناك تعارض بين الإنجيل والعلم؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العقيدة الارثوذكسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الانبا كاراس للمواهب الكتابية :: المنتــــدى الـــكــــنســــى :: العقيدة الارثوذكسية-
انتقل الى: