منتدى الانبا كاراس للمواهب الكتابية
سلام المسيح اسرة المنتدى ترحب بكم وتدعوكم للتسجيل وللعلم تم انشاء منتديات الانبا كاراس المسيحية على هذا الرابط www.eg-copts.com/vb
نتمنى زيارتكم للمنتدى


منتديات افا كاراس السائح , منتديات مسيحية . منتديات الانبا كاراس المسيحية
 
الرئيسيةالتسجيلدخولمن نحن
منتدى الانبا كاراس للمواهب الكتابية يرحب بيكم ويتمنى لكم وقتا روحيا معنا فى اسرتنا  اسرة الانبا كاراس للمواهب الكتابية والمنتدى يرحب بالجميع بالترشح فى قائمة المشرفين وذلك لفترة محدودة نظرا لحاجة المنتدى لمشرفين لتمنية خدمتنا ,,, المنتدى يقدم خدمة مجانية ليس لة اى اهداف ربحية
المنتدى ينتظر مشاركتكم الفعالة وخدمتكم القوية ودعوة اخرين وننتظر اقتراحاتكم وايضا تعلقاتكم البنائة وافكاركم الصالحة للخدمة وفى حالة اى شكوى او موضوع هام يمكنكم التحدث لأدارة المنتدى ولمراسلة ادمن المنتدىاضغط هنا , ولمراسلة مديرة المنتدى  اضغط هنا

تم افتتاح منتديات الانبا كاراس المسيحية منتديات مسيحية روحية لاهوتية اخبارية وكل ما يخص المسيحى على هذا الرابط www.eg-copts.com/vb    وللمجلة www.eg-copts.com


شاطر | 
 

 فنادق شعبية باسيوط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام

المدير العام
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1134
نقاط : 9209
تاريخ التسجيل : 09/10/2010

مُساهمةموضوع: فنادق شعبية باسيوط   الأحد أكتوبر 04, 2015 8:21 am




أسيوط هي أكبر مدن صعيد مصر، وهي عاصمة محافظة أسيوط ويوجد بها أول أكبر جامعة اقليمية هي جامعة أسيوط

تنقسم المحافظة إداريا إلى 11 مركز، 11 مدينة، 2 حي،52 وحدة محلية قروية? 
تضم 236 قرية، 911 عزبة و نجع? 

وبها أقدم جامعة أقليمية وهي جامعة أسيوط العريقة والتي تضم 14 كلية بأسيوط، وكلية بفرع الجامعة بمحافظة الوادي الجديد وفرع لجامعة الأزهر يضم 9 كليات? 

تعتبر محافظة أسيوط من أعرق محافظات مصر وهي عاصمة الصعيد? تحتفل بعيدها الوطني في 18 أبريل من كل عام و هي ذكرى المقاومة الشعبية ضد الفرنسيين في 18 أبريل سنة 1799 م. 

المساحة المنزرعة بالمحافظة 232 ألف فدان، وتشتهر بإنتاج القطن الذي حقق المركز الأول في الانتاج خمسة سنوات متتالية من 1996-2000 على مستوى الجمهورية والقمح و الذرة الشامية و الذرة الرفيعة الموالح و الرمان و المانجو والعنب والموز.

وتساهم المحافظة في النشاط الصناعي بصناعات كبرى مثل الإسمنت والسماد وتكرير البترول والأدوية وحلج وغزل الأقطان، وقد تم انشاء 6 مناطق صناعية بمراكز المحافظة ?

تم تطوير مطار أسيوط ليصبح دوليا والذي يقع على بعد 35 كم من مدينة أسيوط على طريق أسيوط/الوادي الجديد. وجاري انشاء مدينة أسيوط الجديدة شرق النيل على مساحة أربعة آلاف فدان بوادي الأسيوطي تستوعب 100 ألف نسمة .

توجد بالمحافظة 38 منطقة جذب سياحي فرعونية وقبطية واسلامية وحديثة، منها منطقة آثار مير، ومنطقة آثار الهمامية، والدير المحرق بالقوصية، وديرة السيدة العذراء بدرنكه، ومسجد الفرغل بأبوتيج، والمعهد الديني الأزهري بأسيوط، والمسجد الأموي، ومسجد المجاهدين بمدينة أسيوط وقناطر أسيوط ومحمية وادي الأسيوطي.

بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء تم انشاء وتطوير عدد 115 مركزا للمعلومات يعمل بها 626 من أكفأ العاملين بالمحافظة كما تم انشاء 3 مراكز للتدريب على علوم الحاسب و تكنولوجيا المعلومات قامت بتدريب 30496 من الطلبة وشباب الخريجين والعاملين بالجهاز الاداري للمحافظة. كذلك تم انشاء أربعة اندية لطفل القرن الحادي والعشرين وربط مركز معلومات المحافظة ومركز التدريب على علوم الحاسب بديوان عام المحافظة ونادي طفل القرن الحادي والعشرين بجمعية الرعاية المتكاملة وكذلك ربط بعض الادارات الرئيسية بديوان عام المحافظة وعدد 10 مراكز ومدينة وحي بشبكة الانترنت.

ومن أبرز أعلام المحافظة: 
الزعيم جمال عبد الناصر 
الزعيم عمر مكرم 
الامام جلتال الدين السيوطي 
فضيلة الشيخ أحمد حسن الباقوري وزير الأوقاف الأسبق 
فضيلة الامام الأكبر محمد الفحام شيخ الأزهر الأسبق 
فضيلة الشيخ حسنين مخلوف مفتي مصر الأسبق 
محمد محمود باشا رئيس الوزراء الأسبق 
كمال حسن علي رئيس الوزراء الأسبق 
الأديب مصطفى لطفي المنفلوطي 
الصحفي أحمد بهاء الدين 
الشاعر محمود حسن إسماعيل 
إسماعيل القباني وزير التريبة والتعليم الأسبق 
الدكتور محمود محفوظ وزير الصحة الأسبق 
الدكتور جمال العطيفي وزير الثقافة الأسبق

محافظة أسيوط من محافظات صعيد مصر عاصمتها مدينة أسيوط، تتوسط محافظات الصعيد? 
اسمها مشتق من الكلمة الفرعونية "سيوت" أي الحارس? تقع أسيوط بين مرتفعين جبليين ولذلك فمناخها قاري متطرف وهي تعد العاصمة التجارية للصعيد? 

وتشتهر بأحيائها القديمة وأضرحتها خاصة في مدينة أسيوط وأبوتيج.ومدينة صدفا
أصل التسمية ابن قرية امشول اسم سوت المشتقة من كلمة سأوت التي تعني حارس باللغة الهيروغليفية أي حارس الحدود لمصر العليا عندما انضمت إلى طيبة عاصمة البلاد في نضالها ضد الهكسوس الغزاة وبذلك تكونت أقدم إمبراطورية عرفها التاريخى وأثناء حكم البطالمة لمصر أطلق على أسيوط اسم ليكو بوليس أي مدينة الذئب نسبة إلى معبودها اوب واوت وقد اكتسبت أهميتها في مصر القديمة لما لها من موقع متوسط بين أقاليم مصر الفرعونية ولكونها مركزا رئيسيا للقوافل التجارية المتجهة إلى الواحات بالصحراء الغربية وبداية درب الأربعين الذي يصل إلى السودان وبعد الفتح الإسلامي لمصر نقل العرب اسم المدينة الفرعوني ونطقوه سيوط ثم أضافوا همزة القطع فصارت أسيوط. 

تميزها الإداري عبر التاريخ 
وكما احتفظت أسيوط باسمها، فقد احتفظت بمكانتها كعاصمة عبر العصور، فكانت في عهد الفراعنة قاعدة للإقليم الثالث عشر، وكان يسكنها نائب الملك، وفى عهد الإغريق قسمت مصر إلى الدلتا، ومصر الوسطى، ومصر العليا، وكانت أسيوط عاصمة أحد هذه الأقسام. كما كانت عاصمة للقسم الشمالى في عهد الرومان، وفى عهد محمد على قسمت مصر إلى سبع ولايات إحداها تضم جرجا وأسيوط، وسميت (نصف أول وجه قبلى) وعاصمتها أسيوط. 
 
اصل كلمة اسيوطهي كلمة (سيوت) وهي كلمة قبطية الاصل معناها (بلد المجد) وعندما دخلها العرب بعد صراع مرير مع اهلها تمت تسميتها بإضافة حرف الالف في بدايتها (أسيوط) ,عندما احتل الفرنسيون مصر كانوا يضيفون آداة التعريف a قبل اسم المدينه سيوت ثم تداولتها الناس إلى ان صارت اسيوط اي إلى سيوت. 

الموقع والمناخ 
مناخها قاري بارد شتاءا حار جدا صيفا تحدها شمالا محافظة المنيا، وجنوبا محافظة سوهاج ،و غربا محافظة الوادي الجديد ،و شرقا محافظة البحر الأحمر. المسافة بينها وبين القاهرة 375 كم وبين أسوان 530كم وبين المنيا 125 كم وبين سوهاج 100 كم وبين الوادي الجديد 220.

المصدر : دليل فنادق اسيوط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://avakarasnew.yoo7.com
 
فنادق شعبية باسيوط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الانبا كاراس للمواهب الكتابية :: منتدى الشعر والقصايد :: الشاعر اندراوس عبد المسيح-
انتقل الى: