منتدى الانبا كاراس للمواهب الكتابية
سلام المسيح اسرة المنتدى ترحب بكم وتدعوكم للتسجيل وللعلم تم انشاء منتديات الانبا كاراس المسيحية على هذا الرابط www.eg-copts.com/vb
نتمنى زيارتكم للمنتدى


منتديات افا كاراس السائح , منتديات مسيحية . منتديات الانبا كاراس المسيحية
 
الرئيسيةالتسجيلدخولمن نحن
منتدى الانبا كاراس للمواهب الكتابية يرحب بيكم ويتمنى لكم وقتا روحيا معنا فى اسرتنا  اسرة الانبا كاراس للمواهب الكتابية والمنتدى يرحب بالجميع بالترشح فى قائمة المشرفين وذلك لفترة محدودة نظرا لحاجة المنتدى لمشرفين لتمنية خدمتنا ,,, المنتدى يقدم خدمة مجانية ليس لة اى اهداف ربحية
المنتدى ينتظر مشاركتكم الفعالة وخدمتكم القوية ودعوة اخرين وننتظر اقتراحاتكم وايضا تعلقاتكم البنائة وافكاركم الصالحة للخدمة وفى حالة اى شكوى او موضوع هام يمكنكم التحدث لأدارة المنتدى ولمراسلة ادمن المنتدىاضغط هنا , ولمراسلة مديرة المنتدى  اضغط هنا

تم افتتاح منتديات الانبا كاراس المسيحية منتديات مسيحية روحية لاهوتية اخبارية وكل ما يخص المسيحى على هذا الرابط www.eg-copts.com/vb    وللمجلة www.eg-copts.com


شاطر | 
 

 النــضـــــــــج المســـــيـــــــــــحي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح
مشــرف عـــام
مشــرف عـــام
avatar

عدد المساهمات : 215
نقاط : 6100
تاريخ التسجيل : 30/05/2011

مُساهمةموضوع: النــضـــــــــج المســـــيـــــــــــحي   الجمعة نوفمبر 04, 2011 5:34 am

علاقتنا بالجنس الآخر هامة؟ هي أكثر نواحي حياتنا تعرضا للتجربة. وهدف هذا الدرس هو:
1- أن نبين ان النجاسة تبدأ بالفكر، وأن الله يمكن أن يعطينا الانتصار بروحه القدوس.
2- أن نبين أن الكتاب المقدس يعطي نظرة سليمة لموضوع الجنس، فهو يعلمنا أن العلاقة الجنسية يمكن أن نكون مصدر متعة وبركة إذا انحصرت في مكانها اللائق بها الذي هو الزواج و الكتاب المقدس يلا يصور الجنس كخطية أو قذارة أو مكروها، ولكنه كالنار: يمكن أن تكون مفيدة جدا للانسان، أو تكون سبب كارثة إن ساء استعمالها؟ و إساءة استعمال الجنس يمكن أن تدمر حياة الانسان.
3- أن نبين أن الله بنعمته يغفر ويطهر في هذه الناحية كما يفعل في كل النواحي الأخرى، فلا داعي لأن نحمل عقدة ذنب لا مبرر لها.
4- أن نبين أنه في معاملاتنا مع الجنس الآخر يجب أن نعطي المثل الأعلى، فلا تكون هناك فرصة للشك في شهادتنا للمسيح.

يبحث الكثيرون عن الأمان وعن الحياة الفضلى عن طريق المال والممتلكات والزواج والعمل، إلا أن الامان لا يوجد إلا في العلاقة الصحيحة مع الله القادر على كل شيء- فلماذا تضع قلبك على العطية دون المعطي؟ هو وحده مالك العالم. له البهائم على ألوف الجبال (مزمور 50: 10) و هو وحده يملأ كل احتياج (فيلبي 4: 19). لا أمان في الخطة التي لا تضع الله كرب وكسيد على كل حياتنا وكل ممتلكاتنا.

يقف المؤمن المخلص إلى جانب المسيح وسط أصدقائه. ولو خفنا من كلام الناس فان الشيطان يستغل الفرصة دائما ويحطم شهادتنا للمسيح! ولكن إن أطعنا ارشاد روح الله فسنربح الكثيرين للمسيح. فأي الأمرين تريد؟

حتى ولو كنا ندرس الكتاب المقدس بأمانة، ونحضر الاجتماعات الدينية بانتظام، ونحدث معارفنا عن المسيح، إلا أن شيئا واحدا يميز المسيحي الناضج
في كلمة قصيرة لتأبين الملك أمصيا قيل: "وعمل المستقيم في عيني الرب، ولكن ليس بقلب كامل" (2 أخبار أيام 25: 2). وهذا يعني أن الطاعة تتطلب الإتجاه الفكري، وليس مجرد المظاهر الخارجية.
ممتلكات المؤمنين في أورشليم مشتركة بين الجميع، الأمر الذي لم يتكرر بنجاح في أي مجتمع آخر، فقد وضع كل مؤمن في أورشليم ما يملكه في صندوق مشترك كانوا يأخذون منه لسد احتياجات جماعة المؤمنين.
_____________________________________________
المسيحي شاهد

لو استطعنا أن نظهر للعالم اليوم أن الحياة المكرسة للمسيح ليست ضربا من ضروب الملل والضجر بل هي أعظم مغامرة مثيرة يمكن أن تعرفها النفس البشرية، لوجدنا أن الواقفين خارج الكنيسة، الناظرين بازدراء نحو المسيح، يسرعون ليقدموا له الولاء ولتوقعنا اعظم نهضة منذ يوم الخمسين!

وهناك سبع قواعد أساسية لجذب الآخرين للمسيح:

1- يجب أن تكون قد عرفت المسيح معرفة شخصية.
2- يجب أن تعترف للرب بكل خطية في حياتك.
3- يجب أن تمتلىء من الروح القدس.
4- يجب أن تكون مستعدا لتشهد.
5- يجب ان تذهب الى من هم في احتياج للمسيح.
6- يجب أن تتحدث عن المسيح.
7- يجب أن تتوقع النتائج.

أمور تساعدك في الشهادة:

1- لايوجد شخص كامل بعيدا عن المسيح، مهما كانت رتبته أو مقامه.
2- كل انسان في واقعه جائع الى الله، كما قال القديس اغسطينوس: "اللهم، لقد خلقتنا لذاتك، ولن تجد نفوسنا راحة الا اذا استراحت فيك ".
3- ان البرهان على ألوهية المسيح واضح ومقنع لو أننا فهمنا الموضوع بطريقة صائبة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النــضـــــــــج المســـــيـــــــــــحي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الانبا كاراس للمواهب الكتابية :: حياة الطهارة والقداسة :: الطهارة والحياة الاسرية-
انتقل الى: