منتدى الانبا كاراس للمواهب الكتابية
سلام المسيح اسرة المنتدى ترحب بكم وتدعوكم للتسجيل وللعلم تم انشاء منتديات الانبا كاراس المسيحية على هذا الرابط www.eg-copts.com/vb
نتمنى زيارتكم للمنتدى


منتديات افا كاراس السائح , منتديات مسيحية . منتديات الانبا كاراس المسيحية
 
الرئيسيةالتسجيلدخولمن نحن
منتدى الانبا كاراس للمواهب الكتابية يرحب بيكم ويتمنى لكم وقتا روحيا معنا فى اسرتنا  اسرة الانبا كاراس للمواهب الكتابية والمنتدى يرحب بالجميع بالترشح فى قائمة المشرفين وذلك لفترة محدودة نظرا لحاجة المنتدى لمشرفين لتمنية خدمتنا ,,, المنتدى يقدم خدمة مجانية ليس لة اى اهداف ربحية
المنتدى ينتظر مشاركتكم الفعالة وخدمتكم القوية ودعوة اخرين وننتظر اقتراحاتكم وايضا تعلقاتكم البنائة وافكاركم الصالحة للخدمة وفى حالة اى شكوى او موضوع هام يمكنكم التحدث لأدارة المنتدى ولمراسلة ادمن المنتدىاضغط هنا , ولمراسلة مديرة المنتدى  اضغط هنا

تم افتتاح منتديات الانبا كاراس المسيحية منتديات مسيحية روحية لاهوتية اخبارية وكل ما يخص المسيحى على هذا الرابط www.eg-copts.com/vb    وللمجلة www.eg-copts.com


شاطر | 
 

 عجائـــب القديســـة مارينـــا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت المسيح
مشــرف عـــام
مشــرف عـــام
avatar

عدد المساهمات : 215
نقاط : 5916
تاريخ التسجيل : 30/05/2011

مُساهمةموضوع: عجائـــب القديســـة مارينـــا    السبت يوليو 16, 2011 11:05 am

لا تتسع الصفحات لذكر معجزات هذه القديسة الشهيدة المباركة مارينا وقد حدثت المعجزات قديماً وحديثاً ولا تزال تتم حتي هذه اللحظة وسنكتفي بذكر بعض المعجزات التي دونها القديس ثاوفيموس الذي اعتني بجسد القديسة بعد استشهادها حيث جاء انه بينما كان القديس ثاوفيموس يتكلم مع مربية القديسة الطاهرة مارينا (بعد استشهادها) قالت له المريبة. انها رأت وهي تصلي بالليل ملاكاً وامرها ان تخـــرج جسد القديســـة مارينـــا من الجرن الرخام وتدفنه. في قبر منسي الا وقد اقبلت القديسة العظيمة مارينا وعرفتها ان الشيطان هو الذي ظهر لمربيتها. واخبرتها ان اعضاء جسدها يتفرق في المسكونة. وأن في تلك السنة تبطل عادة الأصنام الذي فيه الجرن الرخام.
ولما بادت عبادة الاصنام ورقة 129) خشوا ان يبنوا البيعة بسبب عجزها عما تحتاج اليه (من نفقات) فجاءت اليها القديسة مارينا واعلمتها أنه الرب يعينهماعلي كمال عمارة البيعة وفي الغد جاء اليهما بناءون. فقد ظهرات لهم القديسة مارينا في الليل وتوجهوا بصحبتها الي الجرن الرخام. وعملت لهم الاساس .
حضر اليهم اقوام تجار. كان قد خرج عليهم لصوص واخذوا جميع ما كان لهم. حينئذ اقبلت اليهم القديسة مارينا واللصوص مربوطين وجميع ما اخذوه (ورقة 132) من التجار معهم فاستعادوا ما سلبوه واحضروا مانذروا به.
ولما فرغوا من حفر الاساس حضر اقوام ومعهم ثلاثون جملاً محملة بالحجارة. واخبروا انهم حصصلوا الحمول عن الجمال ليستريحوا وبعد ساعة لم يجدوها فعادوا ليطلبوها فتاهوا. حينئذ تضرعوا الي اله بشفاعة القديسة مارينا فأوصلتهم الي موضع الحمول ووجدوا الجمال هناك ولما تكامل ما يحتاجون اليه من الحجارة تركوا لبيعة القديسة مارينا ثلاثة جمال. ولما فرغ البناؤن واحضروا النجارين كان انسان تاجراً في الخشب يملك مخزناً كبيراً لتجارة الخشب (ورقة 133)فلما شبت النار علي مخزن الخشب هذا نذر الي القديسة مارينا انه يحمل اليها ربع الخشب من سائر اصنافه ان تسلم الخشب من الحريق عند ذلك رأي شخصاً نورانياً وبيده صليب رد به النارعن الخشب حتي لم تؤثر فيه رائحة النار فاحضر لبيعة القديسة مارينا شيئاً كثيراً من انراع الخشب، ولما تكاملت عمارة البيعة وكرست حضر اليها الناس من كل البلاد واتفق حضور رجلين من أسيا ولأحدهما ولد مجنون والآخر ولد اعمي فأحضره اهله الي بيعة القديسة مارينا (ورقة 133) وبينما هما موجودان في البيعة نال كلاهما الشفاء.


العاقر تلد ميخائيل

حدثت للوزير المدعو الاكسندروس وزوجته اوفومية اذا كانا عاقرين. ولما ذهب في عيد استشهاد القديسة مارينا وهو الثالث والعشرون من شهر ابيب امنا بعمل الله في قديسية وتشفعاً بالقديسة مارينا وطلبا من الله بشفاعتها ان يرزقهم الله بنسل صالح، وفعلاً تم لهما ما طلباه، واعطاهم ابن اسمياه ميخائيل.

لم يكن له ابناء


وكان انسان مؤمن يسمي الاكسندروي لم يرزق ولد، وكان حزيناً بسبب ذلك فتوجه هو وزوجته الي بيعة القديسة مارينا ونذر انه يعمل بيعة علي اسمها لامقدس وينقل اليها عضوا من اعضاء جسدها المقدس ولما رجعا الي منزلهما مرت الايام وحملت زوجة الاكسندروس وولدت صبياً ومضيا به الي انطاكية بيسيدية وعمداه في بيعة القديسة مارينا وطلب عضو من اعضاء جسدها المقدس ليعمر عليه بيعة علي اسمها الكريم فمضي (ورقة 134) البطريرك ورؤساء الكهنة وفيما هم في اللاة ظهرت لهم القديسة ماريناوكلمت البطريرك قائلة: لا تمنعوا الاسكندروس من مطلوبه ولما فتحوا الجرن الرخام وجدوا يدها مفرودة عن بقية جسدها. فغلفها بالفضة النقية، وبني علي اسمها المقدس بيعة عظيمة في انطاكية بيسيدية.

نزيف الدم والبرص

كانت امرأة يهودية مريضة بنزيف الدم توجهت الي انطاكية وتعمدت وتشفعت بالقديسة مارينا وفي تلك الليلة ظهرت لها القديسة مارينا ووضعت يدها عليها فبرأت وعند انصرافها احضرت معها زيتاً من القنديل الذي يضيء علي جسد القديسة مارينا وكانت لها اخت مملوءة برصاً. فاستدعت كاهناً صلي علي الزيت (أوشية المرضي) ودهن اليهودية فظهرت للوقت وآمن جميع اهل اليهودية وتعمدوا وقدموا لبيعة القديسة مارينا ثلاثة قناديل ذهب.

الفرسة الأصيلة وابنها

كان انسان يسمي مكسيميانوس وكانت له حجرة اصيلة (فرسه اصيلة) وكلما حلمت لم تكمل ايامها فاستشفع بالقديسة مارينا في بيعتها وقرر علي نفسه انه كل سنة يعمل عيد القديسة مارينا (ورقة 136) ولكنه نسي ما قرره علي نفسه وبينما هو مسافر قد خرج عليه لصو واخذوا كل ماله حتي الحجرة وابنها. فنذر نذرا اذا رجع له (اي شيء يسترده) كان عشره لبيعة القديسة مارينا وللوقت امسك الوالي باللصصوص واستعادتهم منهم كل ما اخذوه . فسار الي بيعة القديسة مارينا مستصبحاً ما نذر به.
خرج عليه لصو وارادوا قتله. فظهرت له القديسة مارينا وللوقت ابصر نفسه علي باب البيعة.


سارق القناديل

كان رجل يهودي جعل الشيطان في قلبه ان يسرق كل ما في بيعة القديسة مارينا فتكلم مع نسيب اقنوم الكنيسة (مسئول اداري) فنهاه عن ذلك فلم يذعن. فظهرت القديسة مارينا لليهودي في الليل وهو ماضض ليسرق ما في البيعة ولما ول الي البيعة ودخل. رأي الصلاة قناديل الذهب فتسلق ليأخذها فالتصقت يده بخشب القنقل (الذي يحمل القناديل) وبقي معلقاً فسمع اهل انطاكية بهذه الاعجوبة، وجاءوا وابروه وهو يسأل الشعب ان يتوسلوا للقديسة مارينا في خلاصه ولما خلص تعمد هو واهل بيته وكل من ابره من اليهود ولم يزل يخدم بيعة القديسة مارينا الي يوم وفاته.

بركة صلوات القديسة مارينا الشهيدة العفيفة فلتكن معنا آمين.

:red
_heart:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عجائـــب القديســـة مارينـــا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الانبا كاراس للمواهب الكتابية :: المنتدى الروحــــــــــــــى :: معجــــزات-
انتقل الى: